‏  3 دقائق للقراءة        453    كلمة
23 C
اليمن
Home Featured الاضطرابات النفسية.. حقائق وأرقام

الاضطرابات النفسية.. حقائق وأرقام

0
الاضطرابات النفسية.. حقائق وأرقام
‏  3 دقائق للقراءة        453    كلمة

 

قدرت منظمة الصحة العالمية عدد من يعانون شكل من أشكال الاضطرابات النفسية في جميع أنحاء العالم بنحو مليار شخص، فكل 40 ثانية يموت شخص ما بسبب الانتحار، وقد أصبح من المُسلم به الآن أن الاكتئاب هو السبب الرئيسي للمرض والإعاقة، في أوساط الأطفال والمراهقين.

فيما يلي تلخص منصة “عوافي” أكثر 5 اضطرابات نفسية شيوعاً في العالم:

 

 

1 _ الاكتــئــــاب مرض شائع في العالم، إذ يقدّر أنه يصيب 3.8% من الأشخاص في العالم، 5.0% منهم من البالغين و5.7% من البالغين الذين تزيد أعمارهم عن 60 سنة.

 

 

 

2 _ الاضطراب الوجداني ثنائي القطب هو اضطراب عقلي يتسبب في حدوث بعض التغيرات غير العادية على المصاب على نطاق طاقته، ومستويات نشاطه، ومزاجه، وتركيزه، بالإضافة إلى قدرته على القيام بمهامه اليومية المعتادة.

 

 

 

 

3 _ الاختلالات العقلية، ومن بينها الفصام، من سماتها حدوث خلل في التفكير، والتصورات، والعواطف، وملكة اللغة، والإحساس بالذات، والسلوك. وتتضمن الاضطرابات الذُهانية سماع أصوات غير موجودة وضلالات بصرية. وقد يحول هذا النوع من الاضطرابات دون تمكن المصابين به من العمل أو الدراسة بشكل طبيعي.

 

 

4 _ الخــــرف يحدث بسبب مجموعة متعددة من الأمراض والإصابات التي تؤثر على الدماغ، مثل داء ألزهايمر أو الجلطات الدماغية.

 

 

 

5 _ اضطرابات النمو مصطلح شامل يضم العجز الذهني واضطرابات النمو المتفشية بما في ذلك التوحد. وتبدأ اضطرابات النمو عادةً في مرحلة الطفولة، ولكنها تميل إلى الاستمرار حتى مرحلة البلوغ، مما يسبب ضعف أو تأخر الوظائف المرتبطة بنضج الجهاز العصبي المركزي.