36.4 C
اليمن
Home صحة جنسية سرعة القذف وضعف الانتصاب.. الأسباب والعلاج

سرعة القذف وضعف الانتصاب.. الأسباب والعلاج

0
سرعة القذف وضعف الانتصاب.. الأسباب والعلاج
‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

 

عوافي:خاص

قال استشاري أمراض الكلى والمسالك البولية، الدكتور عدنان البعداني، أن الظروف الاقتصادية والحالة النفسية تؤثر بشكل مباشر وعلى نحو سلبي على الصحة الجنسية.

وأكد الدكتور البعداني -في تصريح خاص لمنصة (عوافي): إن الضغط النفسي أحد أهم أسباب ضعف الانتصاب عند كثير من الرجال. مشيراً إلى أن أكثر المشاكل الجنسية الشائعة في اليمن تكمن في “ضعف الانتصاب وسرعة القذف”.

وتتعدد أسباب ضعف الانتصاب، إلا أن أبرزها يتمثل -بحسب الدكتور البعداني- في “الضغوطات النفسية، والمعاناة من بعض الأمراض الشائعة كالسكري.. وارتفاع ضغط الدم، وزيادة الدهون في الدم وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى مشاكل في الإمداد العصبي، الاكتئاب، القلق، واستعمال بعض الأدوية”.

ونصح استشاري المسالك البولية باستخدام أدوية عن طريق الفم لعلاج حالات ضعف الانتصاب وسرعة القذف، كونها أدوية منشطة جنسياً وآمنة.. فضلاً عن حقن يتم ضربها للعضو الذكري وتستخدم في حالات وجود الضعف، محذراً من استخدام أي دواء قبل استشارة طبيب مختص.

ووفقاً للدكتور البعداني، توجد وسائل أخرى لعلاج حالات الضعف الجنسي، كبدائل التستوستيرون، والتدخل الجراحي، والحرص على ضبط السكر وضغط الدم، وتحسين المزاج والحالة النفسية.

يشار إلى أن العلاج ببدائل التستوستيرون (هرمون الذكور) -هو نوع من العلاج الهرموني المتعدد الطرق- يساهم في علاج الكثير من المشكلات الصحية التي تواجه الذكور، والتي تنتج عن انخفاض هرمون الذكور في الجسم، وهناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي قد تؤدي إلى تطبيق العلاج ببدائل التستوستيرون على المريض، ومع ذلك فإن هذا العلاج الهرموني ليس مناسبًا للجميع.