36.2 C
اليمن
Home Featured صنعاء تدشن عملية ترميم مستشفى الأمل للطب النفسي

صنعاء تدشن عملية ترميم مستشفى الأمل للطب النفسي

0
صنعاء تدشن عملية ترميم مستشفى الأمل للطب النفسي
‏  2 دقائق للقراءة        362    كلمة

عوافي: خاص

دشنت وزارة الصحة اليوم السبت عملية ترميم مستشفى الأمل للطب النفسي في العاصمة صنعاء.

ودشن وزير الصحة الدكتور طه المتوكل عملية الترميم التي ستتم على مرحلتين بتمويل من الحكومة اليابانية وإشراف الصحة العالمية.

وأكد الدكتور المتوكل خلال التدشين حرص الوزارة على تجاوز الآلام، وتقييم وضع الصحة النفسية في اليمن، ولفت الأنظار إلى شريحة المرضى النفسيين، جراء استمرار الحرب الذي انعكس سلباً على نفسية المواطن، وما صاحب ذلك من ضغوط وتدهور في الوضع الاقتصادي.

وقال أن دول التحالف تتعمّد تخويف الناس، وصنع صدمة نفسية ليسقط المجتمع من داخله، لافتاً إلى أن الشعب اليمني نجح في تحويل الطاقة السلبية الناتجة عن الحرب إلى طاقة إيجابية وفعّالة.

وأشار إلى أن الأطفال والنساء هم أكثر الفئات تأثراً من الحرب، سواء بالأمراض العضوية أو النفسية.. مشدداً على أهمية تكامل الجهدين الرسمي والمجتمعي لرعاية المرضى النفسيين، وتأهيلهم ودمجهم في المجتمع، خاصة في ظل التوجهات والمساعي الحثيثة لإيجاد مستشفيات ومراكز خاصة بالأمراض النفسية، وتوفير الأجهزة والمستلزمات والأدوية.

قد يهمك..اليونيسف تقدم لليمن شحنة جديدة من لقاحات شلل الأطفال

واطّلع الوزير المتوكل ومعه ممثل منظمة الصحة العالمية، الدكتور أدهم عبدالمنعم، على مختلف مرافق المستشفى وسير أعمال الترميم والتجهيز، واستمعا من مدير المستشفى، الدكتور رياض الشامي، إلى شرح عن الإصلاحات التي تمت في المستشفى، وطبيعة الخدمات التي يقدّمها للمرضى، واحتياجاته من الأجهزة والأدوية.

ووفقاً لما أوردت “وكالة سبأ للأنباء” فقد أشار الشامي إلى سعي إدارة المستشفى لزيادة السعة السريرية إلى 300 سرير، ليكون مرجعاً لمن يحتاج إلى علاج الأمراض النفسية، والعمل على فتح الدبلوم في الطب النفسي.

بدوره، أشار ممثل منظمة الصحة العالمية إلى اهتمام المنظمة بالصحة النفسية .. مشيداً بدعم الحكومة اليابانية لترميم مستشفى الأمل للطب النفسي.

وكانت المجلة الطبية قد أطلقت في الـ 10 من اكتوبر الماضي حملة موسعة تحت شعار ” تحدث.. ليست كل الجروح ظاهرة” ركزت فيها على التوعية بأهمية الصحة النفسية، ونشرت خلالها مواد نوعية ومعلومات حديثة قدمها أشهر أخصائيي واستشاريي الصحة النفسية في اليمن.

اخترنا لك..أضرار صحية ونفسية لغياب دورات المياه في مدارس الفتيات