21.1 C
اليمن
Home Featured ضبط 31 شهادة مزورة في مجال الطب خلال عام

ضبط 31 شهادة مزورة في مجال الطب خلال عام

0
ضبط 31 شهادة مزورة في مجال الطب خلال عام
‏  2 دقائق للقراءة        258    كلمة

خاص: عوافي

ضبط المجلس الطبي الأعلى العشرات من الشهادات الجامعية والعليا المزورة خلال العام الماضي 2021 جميعها في المجال الطبي.

ووفقا لحديث أمين عام المجلس الطبي الدكتور عبدالرحمن الحمادي لمنصة “عوافي”، بلغ عدد الشهادات المزورة 31 شهادة، تم ضبطها خلال عملية تصنيف التخصصات الطبية ومنح تراخيص المهنة للعاملين في المهن الطبية.

وبحسب الحمادي استقبل المجلس الطبي 10214 ملفا جديدا لطلبات الترخيص ، خلال العام الماضي، بالإضافة إلى 2857 طلب تجديد للتراخيص و18618 ملف امتحان للكفاءات.

وحذر الدكتور الحمادي من يعملون في المجال تقديم الخدمات الطبية من مخاطر العمل خارج تخصصاتهم، ومحاولة استغفال المواطنين والمجلس الطبي، مطالبا الجميع بالالتزام بالتصنيفات التي حصلوا عليها من المجلس الطبي ، ووضع لوحات أو لافتات تعريفية على بوابة أو مداخل عياداتهم .

ولاحظ المجلس خلال الفترة الماضية ارتكاب الكثيرين مخالفات ووجود خلل في التصنيفات، عوضا على عدم صحة وقانونية بعضها، وفقا للحمادي، الذي نبه إلى ضرورة إلصاق تراخيص المهنة الممنوحة لهم من المجلس على اللوحات الإعلانية التعريفية.

وأوضح أن هناك من يكتب على لوحته الإعلانية استشاري وهو طبيب عام، واصفا هذا السلوك بأنه يمثل كارثة مهنية تعرض أصحابها للمساءلة القانونية.

ونبه أمين عام المجلس الطبي الأهالي إلى أهمية طلب شهادة ترخيص مزاولة المهنة من الأطباء ، باعتباره حقاً كفله القانون، للحد من الوقوع ضحايا للأخطاء الطبية.

اخترنا لك..المتعايشون مع “الإيدز” في اليمن.. بالأرقام