34.2 C
اليمن
Home Featured اليمن.. إصابات كورونا تنحسر والسلطات توجه بإلغاء شرط الـ “بي سي آر”

اليمن.. إصابات كورونا تنحسر والسلطات توجه بإلغاء شرط الـ “بي سي آر”

0
اليمن.. إصابات كورونا تنحسر والسلطات توجه بإلغاء شرط الـ “بي سي آر”
‏  2 دقائق للقراءة        277    كلمة

عوافي : خاص

مع نهاية فصل الشتاء والاقتراب من موسم الصيف، تراجعت إصابات كورونا في اليمن خلال النصف الأول من شهر مارس الحالي وكادت أن تتوقف بحسب المعلومات والاحصائيات الرسمية.

وتوقف عدد الإصابات خلال هذه الفترة عند 22 حالة إصابة مؤكدة، و 4 حالات وفاة فقط، ولم تسجل أي إصابات لعدة أيام في الأسبوعين الأول والثاني، ويتزامن هذا التحسن مع تراجع معدل الإصابات في الكثير من دول العالم.

وخلال الفترة نفسها تم تسجيل 186 حالة شفاء في عدد من المحافظات، في ظل استمرار عملية التطعيم ضد كورونا بعد أن أعلنت وزارة الصحة في عدن الشهر الماضي عن توفر مخزون كافي من لقاحات كورونا المتاحة لجميع المواطنين اليمنيين عبر المراكز المنتشرة في أكثر من محافظة.

وارتفع إجمالي عدد إصابات كورونا في اليمن حتى منتصف شهر مارس الحالي إلى 11793 إصابة مؤكدة، منها 2139 حالة وفاة و8879 حالة شفاء، وفقاً للجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة في عدن.

ونتيجة لانحسار حالات الإصابة بوباء كورونا وجه وزير الصحة في عدن الدكتور قاسم بحيبح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بعدم اشتراط تقديم نتيجة سلبية لفحص pcr لكوفيد 19 للقادمين إلى اليمن بدءاً من 9 مارس الحالي.

وفي تصريحات صحفية أشار وزير الصحة إلى التوجيه تزامن مع الاحترازية جاء بحسب توصيات لجنة كوفي19 التابعة للوزارة، وكذلك بالتزامن مع تخفيف معظم دول العالم من الاجراءات الاحترازية، لافتاً إلى أن الاحترازات ترتبط بتطور المرض مستقبلاً.

اخترنا لك..أسباب الجلطة الرئوية وطرق الوقاية منها