18.2 C
اليمن
Home Featured اليمن.. إصابات كورونا في أدنى مستوياتها

اليمن.. إصابات كورونا في أدنى مستوياتها

0
اليمن.. إصابات كورونا في أدنى مستوياتها
‏  2 دقائق للقراءة        300    كلمة

عوافي: خاص

تراجعت إصابات كورونا في اليمن خلال النصف الثاني من شهر مارس إلى أدنى مستوياتها منذ تفشي الوباء في البلد في 10 ابريل 2020م.

ووفقاً لإحصائيات وزارة الصحة في عدن فإن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا خلال الفترة من 16 إلى 31 مارس لم يتجاوز 9 حالات، كما توقفت الوفيات عند 3 حالات فقط، بينما تم تسجيل 97 حالة شفاء.

وبلغ إجمالي الحالات المؤكدة التي تم تسجيلها في اليمن حتى نهاية شهر مارس 2022 (11806) منها (2143) وفاة و(8998) حالة شفاء.. وفقاً لإحصائيات اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا التابعة لوزارة الصحة في عدن.

وسبق أن أكد وزير الصحة في عدن الدكتور قاسم بحيبح تراجع إصابات كورونا في اليمن، ووجه جميع المنافذ اليمنية بإلغاء إلزامية فحوصات الـ “بي سي آر” التي كانت شرطاً لجميع الوافدين إلى البلاد.

وكان الوزير بحيبح أفاد في منتصف فبراير الماضي أن المخزون المتوفر في اليمن من لقاحات كورونا وصل إلى مليون ومائتي ألف جرعة، وأن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح خلال الفترة الماضية وصل إلى ما يُقارب ٨٠٠ ألف شخص.

وبحسب متابعة ورصد منصة “عوافي” فإن محافظة حضرموت التي ظهرت فيها أول إصابة بكورونا في 10 ابريل 2020 تتصدر المحافظات الأكثر تضرراً من الجائحة ، حيث سجلت حتى الـ 22 من ديسمبر الماضي 3735 إصابة مؤكدة و 963 وفاة.

اخترنا لك..البرود الجنسي عند المرأة.. مفاهيم مغلوطة ومخاطر صحية تهدد حياتها الزوجية