20.2 C
اليمن
Home Featured عدن تعلن عن مخزون اليمن من لقاحات كورونا

عدن تعلن عن مخزون اليمن من لقاحات كورونا

0
عدن تعلن عن مخزون اليمن من لقاحات كورونا
‏  2 دقائق للقراءة        299    كلمة

عوافي: خاص

أعلنت السلطات الصحية في عدن السماح لمن استوفى جرعات لقاحات كورونا بالدخول إلى اليمن دون الحاجة لفحص “بي سي آر” مع انحسار أعداد الإصابات المسجلة مؤخراً بشكل ملحوظ.

وفي الاجتماع الذي عقدته اللجنة الوطنية العليا للطوارئ لمواجهة وباء كورونا المستجد الثلاثاء الماضي، لفت وزير الصحة في عدن الدكتور قاسم بحيبح.. إلى اعتماد الوزارة أربعة لقاحات، هي “استرازينيكا وجونسون اند جونسون وسينوفاك وفايزر”.

وكشف الوزير أن المخزون المتوفر حاليا في اليمن من لقاحات كورونا مناسب ويصل إلى مليون ومائتين ألف جرعة.. متوقعا وصول دفعات متوالية من اللقاحات خلال الفترة المقبلة.

اشترك الآن في قناة عوافي على اليوتيوب 

وأكد بحيبح أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح خلال الفترة الماضية وصل إلى ما يُقارب من ٨٠٠ ألف شخص.. لافتاً إلى أنه تم افتتاح ١٣٣ مركزا للتلقيح في مختلف محافظات ومديريات المناطق التي تديرها حكومة عدن.

وشهدت اليمن تراجعاً ملحوظاً لإصابات كورونا خلال النصف الأول من شهر فبراير الحالي بعد أن سجلت ارتفاعاً في شهر يناير الماضي.

وبالرغم من ارتفاع عدد الإصابات في الأربعة الأيام الأولى من فبراير، إلا أنها تراجعت خلال النصف الأول لتسجل 738 حالة إصابة مؤكدة، وبمعدل متوسط قدره 49 حالة يومياً.

ووفقاً للنشرة اليومية الصادرة عن اللجنة الوطنية العليا لمواجهة وباء كورونا المستجد التابعة لوزارة الصحة في عدن.. فقد بلغ إجمالي حالات الإصابة المؤكدة حتى مساء الثلاثاء الموافق 15 فبراير، (11699) منها (2,103) وفاة و(8,533) تعافي.

اخترنا لك..مؤتمر علمي يطالب بمنع استيراد المبيدات المستخدمة في زراعة القات