30.7 C
اليمن
Home Featured كيف تساعد الطفل على تجاوز القلق من المدرسة

كيف تساعد الطفل على تجاوز القلق من المدرسة

0
كيف تساعد الطفل على تجاوز القلق من المدرسة
‏  2 دقائق للقراءة        310    كلمة

عوافي دعاء المطري:

أكدت رئيسة الوحدة النفسية بمستشفى الرسالة الدكتورة منيرة النمر أن الأطفال المقبلين على المدرسة لأول مرة أكثر عرضة للإصابة بحالة نفسية تسمى قلق الانفصال ، موضحة أن هذا القلق ناتج عن الإحساس بفقدان الأمان لابتعادهم عن أمهاتهم، وهذا الشعور يراودهم أول يوم دراسي، مما يدفع بعضهم إلى البكاء أو رفض الذهاب إلى المدرسة.

ومن أجل مساعدة الأطفال على تجاوز هذا الشعور توصي النمر في تصريح لمنصة (عوافي)- أهالي الطلاب بتهيئة الأطفال للانتقال إلى مرحلة جديدة من حياتهم، من خلال عدة خطوات منها التحدث معهم عن أهمية المدرسة، وأنها مكان جميل سيقضون فيه وقتا معينا وسيحصلون على أصدقاء جدد، بالإضافة إلى أنهم سيتعلمون أشياء جديدة ومفيدة على أيدي معلمين مثاليين.

قد يهمك .. الكشف عن الأماكن الأكثر إصابة بفيروس الكبد في اليمن

ومن الأشياء التي يمكن أن تساعد الأطفال على تجاوز هذه الحالة النفسية الحديث معهم حول أهمية المدرسة باعتبارها المكان الأول الذي من خلاله سيصلون إلى ما يريدون في المستقبل سواء كانوا أطباء أم مهندسين أم أي مهنة أخرى يريدونها، وفقا لـ النمر ، منبهة إلى توفير التغذية السليمة وحصولهم على عدد ساعات نوم كافية.

تشجيع الطفل المقبل على الدراسة بالمديح من الأساليب الفاعلة والمؤثرة كإخباره بأنه طفل ذكي ويمتلك خطا جميلا وأن معلمه يعتبر في مقام والده ومعلمته في مقام والدته وينبغي عليه احترامهم. حد قولها.

وأوصت بالحرص على شراء احتياجات المدرسة للطفل مثل الدفاتر والأقلام والطوابع  بالشكل الذي يريد ليحب الذهاب إلى المدرسة، وتعليم الطفل الانضباط وحب كل أنشطة المدرسة كالالتزام بالزي المدرسي وحضور طابور الصباح والتركيز مع المعلم، محذرة من مقارنة الطفل بغيره لأن ذلك يؤثر سلبا على ثقة الطفل بنفسه.

اخترنا لك .. تراجع فرص القضاء على الملاريا في اليمن بسبب المعوقات