17.4 C
اليمن
Home روشتة لماذا نلجأ إلى إزالة الشعر بالليزر؟

لماذا نلجأ إلى إزالة الشعر بالليزر؟

0
لماذا نلجأ إلى إزالة الشعر بالليزر؟
‏  2 دقائق للقراءة        315    كلمة

د. هديل قائد محمد المربعي

تعتبر تقنية إزالة شعر الجسم باستخدام الليزر من التقنيات الأكثر أمانا في عملية إزالة الشعر لأنها تركز على إزالة جذور الشعر ولا تترك أثرا سلبيا على الجسم في حال تم ذلك بحرفية عالية.

يحدث ذلك لأنه يتم تسليط الأشعة على بصيلات الشعر، وتعد هذه الوسيلة هي الأسرع من بين كل الوسائل المستخدمة لإزالة الشعر، لأنها تعتمد على نبضات الليزر وكل نبضة تقوم بإزالة عدد كبير من الشعر في وقت قصير جدا لا يصل إلى ثانية واحدة.
ومن مميزات إزالة الشعر بالليزر دقة التقنية المستخدمة التي تتمكن من انتقاء وإزالة الشعر الخشن دون أن تلحق أي أضرار بالجلد دون ألم، ونادرا ما تسبب التهابات، ولذلك تعد من أكثر الطرق أمانا لإزالة الشعر حتى في المناطق الحساسة مثل الإبطين والعانة والشفة العليا.

ومع هذا من المهم أن تعرف المرأة بأن هذه العملية لا تستطيع إزالة الشعر بشكل نهائي أبدا ، لقد أثبتت التجارب والدراسات بأن أقصى حد يصل إلى 80% من الشعر ، ويلاحظ أن هناك شعراً ينبت مرة أخرى ولكن بشكل متفرق وخفيف، ولذلك تحتاج إلى دائما إلى جلسات أخرى تسمى جلسات تكميلية لإزالة الشعر.

وهنا من المهم جدا التنبيه إلى أهمية اختيار الطبيب الذي سيقوم بالعملية وبخبرته ومهارته لأن ذلك ينعكس على نتائج العملية، أيضا من المهم جدا إخبار الطبيب حول الأدوية التي تستخدمها المرأة .. إذا كانت تستخدم أدوية أو تعاني من مرض مزمن، لأن استخدام بعض الأدوية يتعارض مع استخدام الليزر.

أيضا يجب أن تجري المرأة فحوصات شاملة قبل الخضوع لعملية إزالة الشعر بالليزر، وأن تعمل كشف “تلفزيون” للمبايض في اليوم الثاني أو الخامس بعد الدورة الشهرية.

ومن المهم تجنب استخدام مزيلات العرق والكريمات الخاصة بترطيب الجسم أثناء فترات استخدام الليزر وأيضا التوقف في هذه الفترة عن إزالة الشعر بطريقة النتف.

* أخصائية ليزر وتجميل في مستشفى آزال