21.1 C
اليمن
Home Featured الكشف عن نسبة التطعيم ضد كورونا في اليمن

الكشف عن نسبة التطعيم ضد كورونا في اليمن

0
الكشف عن نسبة التطعيم ضد كورونا في اليمن
‏  2 دقائق للقراءة        339    كلمة

عوافي

سجل اليمن أدنى معدل في التطعيم ضد كورونا في العالم إلى جانب بوروندي وجمهورية الكونغو الديمقراطية بحسب إحصاءات جديدة لمنظمة الصحة العالمية.

ووفقاً لما نقله موقع Middle East Eye عن المنظمة أمس السبت فإن أقل من 2 في المائة من اليمنيين تم تطعيمهم ضد Covid-19 بعد أكثر من 18 شهرًا من نشر اللقاحات في جميع أنحاء العالم.

وأشارت إلى أن اليمن أدار فقط 864.544 لقاحًا حتى الآن، وهو أدنى رقم في منطقة شرق البحر المتوسط (EMRO) ، التي تمتد من المغرب إلى باكستان.

قد يهمك .. 50 طبيباً وأخصائياً نفسياً لـ أكثر من 30 مليون يمني

وبحسب المنظمة تم الإبلاغ عن 11.914 حالة إصابة بكورونا في اليمن على مدار العامين الماضيين و 2.152 حالة وفاة، وهي أرقام يقول الخبراء إنها أقل من المتوقع بسبب نظام الرعاية الصحية الفاشل في البلاد والتكلفة العالية لأدوات الاختبار.

وتم تدمير نصف مرافق الرعاية الصحية في اليمن بسبب الحرب الطاحنة التي استمرت ثماني سنوات، وتوفي مئات الأطباء أو فروا من البلاد ، مما شكل ضغطًا كبيرًا على المستشفيات والعيادات التي لا تزال مفتوحة.

أيضاً، تم تدمير شبكة الطرق إلى حد كبير من خلال القصف مما يجعل نقل العينات في الوقت المناسب إلى المختبرات المرجعية أمرًا بالغ الصعوبة.

كما أرجع متحدث باسم منظمة الصحة العالمية السبب الرئيسي لانخفاض التغطية في ليبيا واليمن إلى الصراع، ومحدودية الوصول إلى السكان، والتحديات السياسية.

ولفت موقع ذا ميدل ايست إلى أن تدني نسبة التطعيم في اليمن يظهر التوزيع غير المتكافئ للقاحات في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

اخترنا لك .. الكبد الوبائي.. لا تُدر ظهرك للخطر