19.7 C
اليمن
Home Featured كيف يمكن حماية البشرة من فصل الصيف

كيف يمكن حماية البشرة من فصل الصيف

0
كيف يمكن حماية البشرة من فصل الصيف
‏  2 دقائق للقراءة        251    كلمة

عوافي دعاء المطري:

أوضحت أخصائية الأمراض الجلدية والتجميل الدكتورة منى جميل، أن البشرة قد تتعرض لتغيرات كثيرة في فصل الصيف منها تغيرات تؤدي إلى خسائر فادحة.

وشددت على ضرورة حماية البشرة وتجنب تعرضها لأشعة الشمس لوقت طويل، وقالت الدكتورة جميل في تصريح لمنصة (عوافي) أشعة الشمس عامل رئيسي في شيخوخة الجلد.

قد يهمك .. الصحة العالمية تعلن بأن كورونا لا تزال تشكِّل طارئة صحية

ويتسبب العرق المرافق لارتفاع درجة الحرارة في ظهور أمراض الجلد في الصيف، والتي من أبرزها حب الشباب، الطفح الجلدي، والكلف، وفقا للأخصائية التي أوصت بضرورة مسح الجلد من العرق بمنشفة أو قطعة قماش نظيفة، أولاً بأول،  بالإضافة إلى غسل الملابس المتعرقة وعصابات الرأس والمناشف والقبعات قبل ارتدائها مرة أخرى.

وبحسب جميل من المهم (وضع واقٍ  من الشمس قبل الخروج بـ15 دقيقة إلى  الهواء الطلق، استخدام منظف لغسل البشرة، الاغتسال بالماء الدافئ بدلاً من الماء الساخن، استخدام  مرطب خالٍ من العطر بعد كل دش وحمام، ارتداء ملابس فضفاضة وخفيفة الوزن مصنوعة من القطن).

كما نصحت بممارسة الرياضة والتمارين في الهواء الطلق خلال أبرد فترات اليوم أو القيام بهذه التمارين في الداخل حيث يمكنك استخدام مكيف الهواء، وأوصت في ختام حديثها بضرورة الحفاظ على البشرة باردة باستخدام المراوح ، والاستحمام البارد.

اخترنا لك .. الصحة العالمية تعلن بأن كورونا لا تزال تشكِّل طارئة صحية